Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 21 مصر للتعاون مع البنك الدولي تحضيراً لقمة «كوب 27»
يواصل مسؤولون مصريون مساعيهم للتحضير لقمة المناخ «كوب 27» التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ أواخر العام الحالي، وفي إطار حشد دعم المؤسسات الدولية الكبيرة لمستهدفات القمة التقت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، مع بعثة البنك الدولي برئاسة آيات سليمان، المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك، لمناقشة التعاون الثنائي في ملف تغيُّر المناخ والتحضير للمؤتمر.
 
وأفاد بيان حكومي مصري، بأن فؤاد نوهت بـ«التعاون مع شركاء التنمية في دعم العمل البيئي، خصوصاً في ظل الفترة المقبلة التي ستشهد خطوات مهمة في مجال تنفيذ المشروعات الخضراء، وترجمة الاستراتيجية الوطنية لتغيُّر المناخ إلى حزمة من المشروعات التنفيذية في مجال التخفيف والتكيُّف مع آثار تغيُّر المناخ».
 
وأكدت أن «مؤتمر المناخ الذي ستستضيفه مصر يتضمن موضوعات التكيُّف والتخفيف من آثار تغيُّر المناخ والتمويل المناخي، وسيتم البناء على مخرجات «مؤتمر غلاسكو» (كوب 26) وآليات التمويل لتحقيق تلك المخرجات، بالإضافة إلى مبادرات نقل الطاقة، وإدارة المياه والمحيطات. وأشارت وزيرة البيئة إلى العمل على «تسهيل القرارات الخاصة بالتمويل المناخي والتكيُّف، حيث إن القرارات الناتجة عن مؤتمر غلاسكو لا تفصل إجراءات التكيُّف عن تمويل برامج تغيُّر المناخ».
 
ونقل البيان المصري عن ممثلي «البنك الدولي» ترحيبهم بـ«التعاون الثنائي» على المستوى الوطني من خلال برنامج الحدّ من تلوث الهواء وتغيُّر المناخ في القاهرة الكبرى، والبدء قريباً في مجال التنفيذ الفني، والتطلع لدعم رئاسة مصر لمؤتمر المناخ، وكذلك بحث آليات دعم المؤتمر من خلال برامج البنك وشركائه». كما عبّر المسؤولون الدوليون عن «اهتمام البنك بدعم تمويل المناخ والعمل على موضوع التكيُّف، حيث شارك البنك في تنفيذ مبادرة التكيُّف في أفريقيا في دولة المغرب في مجال الزراعة، وعدد من المبادرات مثل المياه والطاقة والمحيطات، وغيرها». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: لقاء وزيرة البيئة المصرية مع بعثة البنك الدولي (الحكومة المصرية)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 17 البصمة الغذائية في دول حوض المتوسط: فرنسا البلد الوحيد المكتفي بيولوجياً
2023 / 10 / 6 تكلفة باهظة... كم تحتاج أوروبا للتخلي عن الوقود الأحفوري؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.