Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 25 «جنرال موتورز» و«شل» تتحالفان لإقامة محطات شحن للسيارات الكهربائية في أميركا
توصلت شركتا صناعة السيارات الأميركية "جنرال موتورز" والنفط البريطانية الهولندية "رويال داتش شل" إلى اتفاق للتعاون في مجال إقامة محطات شحن السيارات الكهربائية وتوفير أنظمة الكهرباء من المصادر المتجددة للمساكن في الولايات المتحدة.
 
وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أن "جنرال موتورز" وشركة الطاقة "إم.بي-2 إنيرجي" المملوكة لمجموعة "شل" ستبدآن مشروعهما المشترك في ولاية تكساس، حيث يمكن لأصحاب السيارات الكهربائية من "جنرال موتورز" شحن سياراتهم مجاناً خلال الصيف الحالي من هذه المحطات.
 
كما يتضمن مشروع التعاون توفير برامج طاقة شاملة لعملاء "جنرال موتورز" وشركائها في سلاسل التوريد بما في ذلك إمدادات كهرباء بتكلفة ثابتة اعتماداً على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة.
 
وتأتي هذه الشراكة بعد سلسلة من الشراكات ومشروعات التعاون بين شركات صناعة السيارات وشركات الطاقة وشركات البنية التحتية في العالم بهدف خفض الانبعاثات الكربونية، بما في ذلك خفض الانبعاثات الكربونية لدى عملاء شركات السيارات والذي يطالب به المستثمرون ونشطاء حماية البيئة. حيث تواجه "شل" ضغوطاً في هذا المجال أكثر من غيرها من شركات النفط العالمية الكبرى بعد صدور حكم من القضاء الهولندي يلزمها بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 45 في المئة بحلول عام 2030.
 
في المقابل فإن "جنرال موتورز" تستهدف الوصول إلى صفر انبعاثات سواء من منتجاتها أو مصانعها بحلول عام 2024. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 16 جبيل أفضل مدينة سياحية عربية لسنة 2013
2013 / 9 / 4 العوامل البيئية تزيد "أطفال الربو" في السعودية
2022 / 3 / 1 عدد آذار (مارس) من مجلة "البيئة والتنمية": الغابات حول العالم تخسر ملايين الهكتارات سنوياً 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.