Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 1 الولايات المتحدة تتعهد بخفض انبعاثاتها 28 في المئة
تعهدت الولايات المتحدة أمس بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 26 إلى 28 في المئة بحلول سنة 2025 مقارنة بمستويات 2005، وصولاً إلى 80 في المئة بحلول 2050.
 
وبهذا التعهد، تكون البلدان التي تستأثر بنحو 60 في المئة من انبعاثات غازات الدفيئة حددت خططها لمكافحة تغير المناخ بعد سنة 2020، وفق البيت الأبيض في مؤتمر صحافي عبر الهاتف.
 
وقال تود ستيرن، مبعوث المناخ في وزارة الخارجية الأميركية: "الأنظمة التي نضعها لا يمكن التراجع عنها بسهولة"، مضيفاً أن الأهداف التي تعهد بها 33 بلداً، والتي ستتعهد بها بلدان أخرى في الأشهر المقبلة، تشكل أٍسس اتفاقية دولية في باريس تهدف الى حصر الاحترار العالمي في حدود درجتين مئويتين هما عتبة التغير المناخي الخطير.
 
لكن الجمهوريين في الكونغرس يؤكدون أن الرئيس باراك أوباما لن يستطيع الوفاء بتعهده الجديد. وقال السيناتور الجمهوري جيم إنهوف الذي يرأس لجنة البيئة والأشغال العامة في مجلس الشيوخ إن "تعهد إدارة أوباما للأمم المتحدة لن يرى ضوء النهار". ويُعتبر إنهوف من غلاة المشككين بتسبب الإنسان في تغير المناخ.
 
الصورة: أوباما تعهد بشكل غير رسمي بتخفيض انبعاثات الولايات المتحدة خلال زيارته الأخيرة إلى الصين
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 17 الكويت تدرس رفع الدعم عن البنزين والكهرباء والماء
2014 / 9 / 26 قرار باقتلاع أشجار الزيتون في مدينة مغربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.