Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 31 الإيراني: يجب تقييم الأثر البيئي لمشاريع طاقة الرياح
نبّه رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة خالد الايراني، خلال جلسة حوارية أمس حول مشاريع طاقة الرياح، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند تحديد مواقع مشاريع طاقة الرياح لضمان أقل تأثير سلبي على التنوع الحيوي، وأن أي مشروع يجب أن يخضع لتقييم الأثر البيئي له. وأشار إلى أن الجمعية تشجع توليد الطاقة من المصادر النظيفة بناء على دراسات تقييم الأثر البيئي أو المخاطر التي قد تنتج عنها.
 
وقال مدير الجمعية يحيى خالد إن مشاريع طاقة الرياح يجب ألا تكون ضمن مناطق المحميات أو المتنزهات الوطنية أو المناطق المهمة بيئياً، مشيراً الى أن الجمعية ستعمل على ترويج طاقة الرياح الى المستهلكين كمصدر سليم بيئياً وبديل لتوليد الطاقة بالمفاعلات النووية.
 
ولفت إلى أن إنشاء مشاريع طاقة الرياح بالقرب من المحميات الطبيعية ومسار هجرة الطيور ضمن حفرة الانهدام له آثار سلبية على الموائل الطبيعية والجمالية ويشكل عوائق وحواجز للطيور المهاجرة لارتطامها بالمراوح خلال حركتها الدورانية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 31 بوابة إلكترونية لتوثيق التنوع الحيوي في فلسطين
2014 / 6 / 19 خدعة لسحب دماء قبيلة إكوادورية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.