Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 8 التهابات الدم المقاومة للمضادات الحيوية قد تقتل 80 ألف بريطاني
يواجه نحو 80 ألف بريطاني خطر الموت إذا تفشت التهابات الدم المقاومة للمضادات الحيوية، حسب دراسة صادرة عن الحكومة البريطانية. وتوقع "السجل الوطني للمخاطر الناجمة عن حالات الطوارئ المدنية" أن يؤدي تفشي العدوى إلى إصابة 200 ألف شخص، يموت منهم اثنان من كل خمسة، ويصبح الكثير من الأدوية الحالية غير آمن".
وحذرت الوثيقة الحكومية من تزايد عدد الالتهابات المتفاقمة بسبب مقاومة المضادات الحيوية بشكل كبير ولافت خلال السنوات العشرين المقبلة. وأضافت: "من دون مضادات حيوية فعالة، قد تنطوي الجراحة البسيطة والعمليات التي تجرى يومياً على مخاطر عالية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فترة المرض، وفي نهاية المطاف إلى الوفاة المبكرة". وقد تصبح عمليات مثل نقل الأعضاء وجراحة الأمعاء وعلاج السرطان غير آمنة.
وحذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن العالم "قد يعود إلى عصور الظلام في الطب" ما لم تتخذ الإجراءات لمواجهة خطر مقاومة المضادات الحيوية. وأعلنت الحكومة البريطانية أنها "تقود العمل مع شركاء دوليين لمواجهة هذه المشكلة العالمية".
ويشهد استخدام المضادات الحيوية في بريطانيا ارتفاعاً ملحوظاً. وطالب المعهد الوطني للتفوق الطبي أخيراً بالتحقيق في عمل الأطباء الذين يفرطون في وصفها للمرضى. واعتبرت مستشارة الشؤون الصحية في الحكومة البريطانية سالي ديفيس المشكلة "قنبلة موقوتة".
قيّمت الوثيقة الحكومية مخاطر أخرى قد تواجهها بريطانيا، من حيث احتمال وقوعها وأثرها السلبي، وبشكل خاص تفشي الإنفلونزا والهجمات الإرهابية الكارثية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 4 سموم الطحالب في بحيرة أميركية كبرى تحرم السكان من مياه الشرب
2013 / 4 / 8 اليمن يلغي اتفاقات صيد أجنبية
2021 / 5 / 5 إطلاق مبادرة "الحل الدائري" لمعالجة أنقاض الموصل (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.