Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 10 لإيقاظ ضمائرهم... تمثال لرؤوس قادة الدول السبع من النفايات الإلكترونية
نصب نحات تمثالاً كبيراً يمثل رؤوس قادة مجموعة الدول السبع، على هيئة جبل «راشمور» التذكاري الأميركي، مصنوع من النفايات الإلكترونية في مدينة كورنوال في جنوب غربي إنجلترا، قبل قمة المجموعة.
 
وأطلق النحات جو راش على التمثال إسم «جبل إعادة التدوير»، وهو يهدف إلى تسليط الضوء على الأضرار الناجمة عن التخلص من الأجهزة الإلكترونية. وقال إنه يأمل أن يُظهر هذا للشركات المصنّعة مدى الحاجة إلى جعل تلك المواد أكثر سهولة في إعادة استخدامها أو إعادة تصنيعها، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
 
والقادة السبعة الذين تظهر رؤوسهم في قمة الجبل هم (من اليسار لليمين): رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي شوغا، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الأميركي جو بايدن.
 
وأوضح راش أن موقع العمل الفني مرئي «بوضوح» من فندق «كاربيس باي»، حيث من المقرر أن تُعقد القمة في نهاية هذا الأسبوع، على أمل أن يلاحظه أصحاب الصور.
 
وقال: «جعلنا هذا الجبل يطل عليهم، ونأمل أن نوقظ ضمائرهم ونجعلهم يدركون أنهم جميعاً سواء بالنسبة لمسألة النفايات». وأضاف: «الرسالة الرئيسية هي: تحدثوا مع بعضكم بعضاً... ودعونا نعالج هذه الفوضى».
 
ويفيد تقرير صادر عن الأمم المتحدة ونقلته «بي بي سي» بأن الشركات أنتجت في عام 2019 أكثر من 53 مليون طن من النفايات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وهذا يفوق المعدل السابق قبل 5 سنوات بأكثر من 9 ملايين طن.
 
وقال راش: «يجب أن تكون تلك المواد قابلة للإصلاح، أو أن نجعلها تدوم لفترة أطول». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 27 شركة إماراتية تنشئ مزارع لتربية السلمون على البر
2014 / 4 / 10 إصلاح دعم الطاقة في اجتماع مجلس وزراء المال العرب
2014 / 3 / 3 تشوهات خلقية «غامضة» في واشنطن
2022 / 4 / 7 هيئة البيئة–أبوظبي تُعلن عن حظر استخدام الأكياس البلاستكية اعتباراً من حزيران (يونيو) 2022
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.