Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 11 البيسون حيوان وطني في الولايات المتحدة
الثور الأميركي المعروف بالبيسون تم تكريسه رسمياً الحيوان الثديي «الوطني» في الولايات المتحدة. وأصدر الكونغرس وثيقة تقضي بأن تصبح للبيسون منزلة رمزية على غرار النسر الأصلع الأميركي.
 
ويقدّر الإجراء الذي وقعه الرئيس باراك أوباما دور البيسون كرمز للتراث الأميركي. ويشير إلى تاريخ هذا الحيوان بوصفه "مرتبطاً بشكل متكامل مع الحياة الاقتصادية والروحية لقبائل هندية كثيرة". وتزين صورة البيسون خلفية قطعة الخمسة سنتات النقدية المعدنية، وكذلك شعار وزارة الداخلية منذ العام 1912.
 
ويُصنف البيسون أنه أكبر حيوان ثديي بري في أميركا الشمالية، ويصل وزن الذكر الكثيف الوبر إلى 900 كيلوغرام وطوله إلى نحو مترين. وكانت أعداده تصل إلى عشرات الملايين، خصوصاً في منطقة السهول العظمى. لكن عمليات الصيد غير المنظمة وبرامج الإبادة الحكومية خفضت أعداده إلى بضع مئات في أواخر القرن التاسع عشر. وتم نقل نحو 50 رأساً إلى متنزه "يلوستون" الوطني لحمايتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 7 الجراد لكشف المتفجرات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.