Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 8 جزيرة متحرّكة في هولندا
شيرمونيكوغ هي جزيرة صغيرة قبالة شواطئ هولندا، تتحرك بإستمرار إلى الجنوب والشرق نتيجة لتوافر عدة عوامل، خصوصاً التيارات البحرية القوية وهبوب الرياح الشديدة بشكل مستمر.
 
فقبل 762 سنة كانت الجزيرة تبعد كيلومترين شمال موقعها الحالي، وكان لها شكل مختلف. وإذا قمنا بحساب معدل تحرك الجزيرة فهو 2.62 متر كل سنة تقريباً.
 
الجزيرة في الحقيقة لا تتحرك بشكل فعلي، ولكن البحر يغمر شواطئها من ناحية واحدة ثم يعود ليتجمع على الجهة الأخرى من الجزيرة حيث يتغير موقعها وشكلها.
 
القرية الوحيدة على الجزيرة تحمل اسمها ويعيش فيها نحو 1000 نسمة بشكل دائم. وبسبب صغر الجزيرة وُضعت قوانين تحد من عدد السيارات التي تدخل إليها بحيث يكون عددها 200 سيارة كحد أقصى ولا تدخل إلا بتصريح خاص. وتعتبر السياحة مصدر الدخل الرئيسي للجزيرة التي تحوي 15 فندقاً ومئات المنازل التي يتم تأجيرها من أجل قضاء الاجازات. ويزورها سنوياً نحو 300 ألف سائح.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 1 الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بشأن أثر صناعة التبغ على البيئة
2016 / 9 / 22 الأمم المتحدة تتعهد بمكافحة الجراثيم "الخارقة" المقاومة للعقاقير
2015 / 3 / 30 مصباح اقتصادي مصنوع من "مادة عجيبة"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.