Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 25 تقرير أميركي يندد باستمرار استعمال المضادات الحيوية في المواشي والدواجن
أخفق المشرِّعون ومنتجو المواشي في الولايات المتحدة في الحد من استعمال المضادات الحيوية في قطعان المواشي والدواجن، على رغم المخاوف من أن استعمالها المفرط في إنتاج اللحوم يخفض فعالية الأدوية لدى البشر.
 
"من المستبعد حدوث تغيير حقيقي في المستقبل"، هذا ما خلص إليه تقرير هيئة خبراء شكلتها جامعة جونز هوبكينز، أمس الأول وسرعان ما أثار احتجاجات مربي المواشي.
 
جاء الاصدار بمناسبة الذكرى الخامسة لتقرير شهير أصدره صندوق بيو الخيري عام 2008 ودعا الى وضع حد لاستعمال المضادات الحيوية من قبل مربي المواشي والتوقف عن ممارسات مثل وضع الدجاج البيّاض في أقفاص ضيقة.
 
ويصاب أكثر من مليوني أميركي كل سنة بأمراض مقاومة للمضادات الحيوية، يموت 23 ألفاً منهم، وفق مراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة.
 
لكن أرباب قطاع المواشي اعتبروا أن التقرير الجديد مثير للذعر ولا يقدم علاقة واضحة بين استعمال المضادات الحيوية في المواشي وازدياد الأمراض المقاومة لهذه المضادات لدى البشر.
 
وتضاف المضادات الحيوية بشكل رويتني الى علف الأبقار والخنازير والدواجن في الولايات المتحدة لزيادة نموها وللوقاية من الأمراض. وتستأثر الزراعة بنحو 80 في المئة من مبيعات المضادات الحيوية، بحسب السجلات المتاحة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 13 المفوضية الأوروبية: تقدم طفيف في جهود مكافحة تلوث المياه بالنترات في الاتحاد الأوروبي
2013 / 5 / 13 وقود حيوي للفلسطينيين من روث حيواناتهم
2014 / 4 / 7 رياضة من أجل السلام في بيروت وطرابلس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.