Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 24 طائرة سولار إمبالس الشمسية في أوهايو
نفذت طائرة "سولار إمبالس 2" العاملة كلياً بالطاقة الشمسية المرحلة الثانية عشرة من رحلتها حول العالم. وصلت الطائرة التي لا تحمل قطرة وقود إلى مدينة دايتون في ولاية أوهايو الأميركية، بعدما أقلعت من مدينة تلسا في ولاية أوكلاهوما، في رحلة دامت 16 ساعة اجتازت فيها 1100 كيلومتر. وتعد هذه رحلة قصيرة نسبياً للطائرة الشمسية، التي تعتزم الوصول إلى نيويورك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، قبل عبورها المحيط الأطلسي في آخر مرحلة من رحلتها.
 
ولكي تكمل الدوران حول العالم، يتعين على الطائرة الوصول إلى أبوظبي، حيث بدأت رحلتها في آذار (مارس) 2015.
 
وإلى جانب تحقيق إنجازات جديدة في عالم الطيران، يهدف مشروع "سولار إمبالس" إلى إثبات قدرة الطاقات النظيفة. وتستمد الطائرة كامل طاقتها من الشمس بواسطة 17 ألف خلية شمسية تغطي جناحيها. وتمد هذه الخلايا الكهرضوئية مراوح الطائرة بالطاقة خلال النهار، كما تشحن البطاريات التي يمكن أن تستخدمها المحركات خلال الليل.
 
ويزيد طول جناحي "سولار إمبالس" على جناحي طائرة الركاب "بوينغ 747"، لكن وزنها لا يتجاوز 2.3 طن. وبسبب بطء سرعتها، قد تستغرق مراحل رحلتها عدة أيام وليال من الطيران المتواصل. وهي تتسع لمقعد واحد، ويتناوب على قيادتها الطياران السويسريان أندريه بورشبرغ وبرتران بيكار. ولا يُسمح لقائد الطائرة بالغفو أكثر من 20 دقيقة متواصلة في مقصورة تزيد قليلاً على كشك هاتف عمومي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 25 تقرير أممي: نحتاج إلى 3 كواكب حال تعميم أسلوب الاستهلاك الأوروبي على العالم
2015 / 6 / 5 يوم البيئة العالمي يدعو إلى "الاستهلاك بعناية"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.