Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 4 مطارات أبوظبي تنتهي من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية
أعلنت شركة مطارات أبوظبي، بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الانتهاء رسمياً من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية، في محاولة للتقليل من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الهواء، وذلك في إطار خطة الإمارات لمواجهة التلوث والحفاظ على البيئة.
 
تضمّن المشروع تركيب ألواح للطاقة الشمسية الكهرضوئية بقدرة 3 ميغاواط على سطح مبنى مواقف السيارات المظلل، والذي يُعدّ مخصصاً لفترات الوقوف القصيرة في المبنى الجديد لمطار أبوظبي الدولي.
 
كما تم تركيب 7542 لوحاً شمسياً على أكبر مواقف السيارات في مطار أبوظبي، لإنتاج الطاقة الكهربائية، علماً أنه سيتم استخدام الطاقة التي يتم توليدها من المشروع المتصل بالشبكة، لتشغيل مبنى مواقف السيارات، بالإضافة لتزويد أقسام أخرى في مطار أبوظبي بالطاقة الكهربائية التي تفيض عن حاجة مبنى مواقف السيارات.
 
وكشفت "مطارات أبوظبي"، أنه تم تصميم وبناء موقف السيارات الكبير في مطار أبوظبي، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، لتتناسب مع الطابع التراثي الإماراتي، مما يساهم في منح تجربة سفر مريحة للمسافرين عبر مطار أبوظبي، حيث تم توفير كل وسائل الراحة الممكنة، اعتماداً على التقنيات الحديثة في الحفاظ على البيئة. (عن "سيدتي")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 4 ممارسات صيد خاطئة تسبب نفوق الحيوانات البحرية
2014 / 4 / 8 أكبر حوض سمك في العالم
2014 / 1 / 7 الصين: لحم ضأن محقون بماء ملوث لزيادة وزنه
2021 / 4 / 20 الشركات الصينية تريد دخول السوق الأوروبي للسيارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.