Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 30 الطاقة المتجددة في اسكتلندا تحقق 97% من الطلب خلال عام 2020
حددت اسكتلندا لنفسها هدفاً يتعلق بالطاقة الصديقة للبيئة في 2011، فكانت تهدف إلى توليد ما يعادل 100 في المئة من إجمالي الطلب على الكهرباء في البلاد من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020، وحققت الدولة جزءاً كبيراً من هذا الهدف، حيث تبين أن 97.4 في المئة من إجمالي استهلاك الكهرباء لديها كان يأتي من مصادر الطاقة النظيفة العام الماضي.
 
ووفقاً لما ذكره موقع "Engadget"، تقول Scottish Renewables، الهيئة التجارية لصناعة الطاقة المتجددة في اسكتلندا، إن هذه الإحصائيات تظهر زيادة بنسبة 8 في المئة مقارنة بأرقام عام 2019.
 
وأضافت كلير ماك، الرئيسة التنفيذية لهيئة التجارة، أن الصناعة ضاعفت إنتاجها من الكهرباء المتجددة بأكثر من ثلاثة أضعاف، والتي ولّدت ما يكفي لتشغيل ما يعادل أكثر من 7 ملايين أسرة.
 
ولا تزال الرياح أكبر مصدر للطاقة المتجددة في البلاد، على الرغم من أن الطاقة المائية شهدت أكبر نمو في العام الماضي.
 
وتأمل السلطات الاسكتلندية، أن تتمكن مصادر الطاقة المتجددة من تلبية 50 في المئة من احتياجات الطاقة في البلاد عبر الكهرباء والتدفئة والنقل بحلول عام 2030، ومع ذلك، فإن البلاد لديها الكثير من العمل للقيام به حتى تتمكن من الوصول إلى هذا الهدف، خاصة عندما يتعلق الأمر النقل والتدفئة.
 
وكشفت ماك أن، "التقنيات التي نحتاجها لاستبدال الغاز في منازلنا موجودة الآن إلى حد كبير ولكن نشرها في جميع أنحاء البلاد مهمة كبيرة".
 
وأضافت، "يجب أن تستمر الصناعة والحكومة في العمل معاً لمواجهة التحديات الموجودة إذا أردنا تحقيق إمكاناتنا بالكامل، وتحقيق صافي الصفر بحلول عام 2045 وتحقيق انتقال عادل للطاقة." (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 12 ذكور العصافير تعشق الزوجة القوية
2014 / 5 / 22 حديقة الصنائع تعود إلى أهالي بيروت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.