Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 19 AFDC: موسم حرائق الغابات لم ينته بعد
على أثر الحرائق الكارثية التي شهدها لبنان منذ بداية الشهر الجاري، مدمرة أعداداً كبيرة من الأشجار البرية والمثمرة والأراضي الزراعية، دعت جمعية الثروة الحرجية والتنمية (AFDC) البلديات الواقعة في إطار المناطق الحرجية الحساسة إلى اتخاذ أقصى تدابير الحيطة، لأن موسم الحرائق لا يزال مستمراً، بل سيزداد خطراً خلال الشهرين المقبلين. وذكّرت بأنه في 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2007 شهد لبنان في يوم واحد احتراق 4000 هكتار من الأراضي الحرجية، في حين أن المعدل السنوي للحرائق هو 1500 هكتار. وتمنَّت على البلديات اتخاذ التدابير الاحترازية التالية:
 
• تسيير دوريات لشرطة البلدية في المناطق الحرجية والزراعية وأماكن التنزه، لا سيما خلال عطلة نهاية الأسبوع ومنع إضرام النيران لأي سبب تحت طائلة التغريم استناداً إلى قانون الغابات.
 
• توزيع تعاميم على الأهالي، وخاصة المزراعين، بعدم حرق فضلات الأعشاب اليابسة، بل تجميعها في مكان محدد ليتم حرقها في نهاية موسم الحرائق.
 
• مراقبة شرطة البلدية للمخالفات واتخاذ تدابير جدية بحق المخالفين، بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي ومراكز الأحراج التابعة لوزراة الزراعة والمنتشرة في جميع المناطق اللبنانية.
 
• الامتناع عن إضرام النار في مكبات النفايات.
 
• نشر تعاميم على الأهالي للتبليغ عن أي دخان متصاعد إلى البلدية، وإرسال شرطة البلدية إلى الموقع فوراً للتدخل.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 23 "رئة الأرض" تعاني بشدة... الأزمة إلى الأسوأ
2021 / 6 / 24 إدراج الحاجز المرجاني ضمن المواقع المعرّضة للخطر يغضب أوستراليا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.