Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 31 الاحترار يهدّد بتصحر حوض المتوسط
حذر علماء مناخ أوروبيون من أن ارتفاع حرارة الأرض أكثر من درجة ونصف درجة سيؤدي الى اضطراب لم يسبق له مثيل في النظم البيئية في حوض البحر المتوسط منذ عشرة آلاف سنة، أي منذ ظهور أولى الحضارات البشرية.
 
وجاء في الدراسة التي نشرها العلماء في مجلة «ساينس» الأميركية، أن درجات الحرارة حول البحر المتوسط أعلى بدرجة وثلث درجة مما كانت بين عامَي 1880 و1920، علماً أن متوسط الارتفاع في العالم هو 0.85 درجة. ونظراً إلى أن النظم البيئية في حوض البحر المتوسط ذات أهمية كبرى لكونها تضم تنوعاً حيوياً غنياً وتؤمن لسكان الحوض الغذاء والمياه والحماية من الفيضانات، إضافة إلى امتصاص غاز ثاني أوكسيد الكربون من الجو، فإن ارتفاعاً إضافياً في درجات الحرارة قد يكون ذا آثار كارثية.
 
ووفق الباحثين، سيؤدي الاحترار إلى رفع وتيرة التصحر في المناطق الزراعية والغابات، الذي يمكن ملاحظة آثاره في منطقة المتوسط. وستؤدي فصول الشتاء المعتدلة بسبب الاحترار إلى نمو الطفيليات التي تساهم في القضاء على الأشجار وإتلاف المحاصيل.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 7 الفراشات تغزو البرلمان الأوسترالي
2016 / 8 / 8 عشرات القتلى في سيول مقدونيا وانهيارات المكسيك
2021 / 11 / 29 دراسة: ارتفاع معدل "الطلاق" بين طيور القطرس بسبب التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.