Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 8 أول «غابة حضرية» في باريس بحلول 2024
بحلول 2024، تشهد باريس إطلاق أول «غابة حضرية» في منطقة مونبارناس، وسط العاصمة الفرنسية، على ما أعلنه المساعد المسؤول عن شؤون الغطاء النباتي في بلدية المدينة كريستوف ناجدوفسكي.
 
وقال ناجدوفسكي: «بحلول عام 2024، سيكون لدينا أول غابة حضرية في ساحة كاتالونيا» التي ستصبح «مغطاة بدرجة أكبر بكثير بالنباتات»، معلناً عن إطلاق المشاورات في هذا المشروع الأسبوع المقبل. ومن بين نحو 10 مواقع لا تزال قيد الدرس لاستضافة هذه الغابات الحضرية، ثمة حالياً ملفان «أكثر تقدماً»، بحسب أوساطه، وهما: محيط مقر بلدية باريس وساحة كولونيل - فابيان، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
 
وكانت هذه المشاريع جزءاً من برنامج ذي منحى بيئي اعتمدته رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو خلال حملة لإعادة انتخابها سنة 2020. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
الصورة: رسم لـ«غابة حضرية» في منطقة مونبارناس (بلدية مونبارناس)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 24 تغليف يؤكل ويحفظ الطعام
2014 / 4 / 10 إصلاح دعم الطاقة في اجتماع مجلس وزراء المال العرب
2016 / 3 / 16 تعاون بين جائزة الأمير سلطان للمياه والأمم المتحدة
2013 / 11 / 27 مشاهدة الرياضة تحسن اللياقة البدنية!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.