Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 4 افتتاح المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي
أكد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التزام بلاده بتوسيع نطاق انتشار حلول الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة على المستويين المحلي والعالمي. وذلك خلال افتتاحه مبنى المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) في "مدينة مصدر" في أبوظبي. وتعتبر "آيرينا" المنظمة الحكومية الدولية الأولى التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً لها. وهي تضم 140 دولة عضواً بالإضافة إلى 32 دولة تعمل على استكمال إجراءات الانضمام.
 
واطلع الضيوف على مزايا المبنى الذي يجسد رسالة "آيرينا" في تطوير الطاقة المتجددة ونشرها. وهو أول مبنى تجاري في إمارة أبوظبي يحصل على تصنيف "أربع لآلئ" للتصميم والبناء من برنامج "استدامة"، الذي يديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بهدف قياس كفاءة استخدام الطاقة والمياه وتخفيض الانبعاثات الكربونية.
 
يبلغ إجمالي المساحة الطابقية لمبنى "آيرينا" 32 ألف متر مربع، وتم تركب قرابة 1000 متر مربع من الألواح الفوتوفولطية على سطوحه لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية. ويستعيد نظام تكييف الهواء 75 في المئة من الطاقة المحررة كهواء عادم، ويستفاد منه في تبريد الهواء الداخل. ويتيح تصميم المبنى الاستفادة من الطاقة الشمسية والأنظمة الذكية لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة والمياه. ويتوقع أن يستهلك طاقة كهربائية تقل بنسبة 50 في المئة عن المباني المشابهة من حيث الحجم في أبوظبي، وأن يكون استهلاك المياه أقل بنسبة 64 في المئة.
 
ويولد المبنى 10 في المئة من احتياجاته من الطاقة الكهربائية الإجمالية ذاتياً، ويؤمن بقية الاحتياجات من "مدينة مصدر" التي تنتج معظم احتياجاتها الطاقوية من محطة للطاقة الشمسية تبلغ استطاعتها 10 ميغاواط.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 14 ناشطون مناخيون يدفنون رؤوسهم في رمال أوستراليا احتجاجاً
2015 / 10 / 14 انطلاق حملة الصيدلية الخضراء في الأردن
2022 / 3 / 18 الحاجز المرجاني العظيم يتعرض لحادثة ابيضاض شاملة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.