Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 24 سترات بمراوح للتبريد
لا يبالي ناصر وحمد، المفتشان الميدانيان في دبي، بحرارة الصيف اللاهبة، بعدما زوّدتهما دائرة التنمية الاقتصادية بسترات مزودة بمراوح للتبريد. فهذه السترات تعزل جسم من يلبسها عن حرارة الجو الخارجي بواسطة مراوح صغيرة في جوانب السترة تعمل على الطاقة الشمسية وأخرى مزودة ببطاريات يمكن شحنها تعمل لأكثر من سبع ساعات.
وتحافظ هذه السترات الخفيفة الوزن على حالة فيزيائية معتدلة للموظف ترفع من جودة عمله ميدانياً تحت أي ظروف، وقد تكون حلاً فعالاً لمواجهة حرارة قد تقارب الخمسين درجة مئوية.
وليست الخوذ والسترات والسراويل المزودة بمراوح للتبريد بالاختراع الجديد، فهي منتشرة في دول عدة، إلا أن جلبها إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى كان وليد أفكار أحد الموظفين في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. ودفعت هذه الطريقة المبتكرة دائرة التنمية للبحث والتقصي عن تقنيات جديدة لتوزيعها مستقبلاً على موظفين في مجالات أخرى.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 10 أمطار الإمارات تغلق المدارس والمطارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.