Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 13 سيارات كهربائية لمؤتمر المناخ في مراكش
أعلن تحالف «رينو - نيسان» تأمين 50 سيارة كهربائية لنقل الوفود المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغيّر المناخ COP22 الذي سيُعقد بين 7 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) في مدينة مراكش المغربية.
 
والتحالف هو راعي النقل الرسمي للمؤتمر، الذي يُتوقع أن يشارك فيه أكثر من 25 ألف شخص من 195 بلداً. وستنقل هذه السيارات الضيوف على مدار الساعة إلى الوجهات الرئيسية في المؤتمر، لترفد بذلك وسائل النقل العام.
 
وبامتلاكه ستة طرازات من السيارات الكهربائية، يتصدر تحالف «رينو- نيسان» مجموعات السيارات العديمة الانبعاثات في العالم، حيث تجاوزت مبيعاته عتبة 360 ألف سيارة كهربائية.
 
وتعتبر «نيسان ليف» التي أطلقت عام 2010 أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً، بينما تحافظ «رينو زوي» على لقب السيارة الكهربائية الأفضل أداءً في القارة الأوروبية. ويستأثر التحالف بنصف مبيعات السيارات الكهربائية في العالم.
 
وصُمّم مصنع «رينو - نيسان» في مدينة طنجة المغربية للانتقال إلى المرحلة المقبلة من التشغيل من دون التسبب بانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الحرارية التي تُنتج في الموقع، إلى جانب الكهرباء التي يتم شراؤها. وبدأ المصنع عملياته التشغيلية عام 2012، مع الحفاظ على نهجه الفريد في القطاع.
 
وقال العضو المنتدب لشركة «رينو المغرب» مارك ناصيف: «تمثل هذه التكنولوجيا، إلى جانب تقنية مزيج الكهرباء الخالية من الكربون، الحل الأمثل لنقل الأشخاص بما يضمن معالجة مشكلة الاحتباس الحراري والارتقاء بجودة الهواء في مدننا».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 21 أميركا تدخل سباق الطاقة المتجددة مع الصين
2014 / 9 / 5 مشروع للحد من الغرق وتلوث الشاطىء اللبناني بدءاً من صيدا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.