Wednesday 28 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 15 التلوث في العراق: عشوائية وحروب ومخلفات صناعية
عزت وزارة البيئة العراقية تدهور الوضع البيئي في البلاد إلى عشوائية القرارات التي تتخذها بعض الجهات. وفيما أكدت أمانة بغداد ومجلس المحافظة أن جميع المواقع الصناعية تطرح فضلاتها في نهر دجلة، أشارتا إلى أنهما ستشكلان لجاناً لمعاقبة مخالفي الضوابط البيئية.
 
وقال مدير عام الدائرة القانونية في وزارة البيئة قاسم محمد إن "هذه الأسباب كلفت البيئة العراقية الكثير من التدهور، ما انعكس سلباً على الصحة العامة للمواطن العراقي". وأضاف مجلس محافظة بغداد أن مخلفات الحروب وكثرة المصانع ووجودها في مناطق حيوية، زادت من مشاكل التلوث التي يعاني منها البلد.
 
وقد أعلنت وزارة التخطيط أن 35 في المئة من المصانع تقع ضمن المناطق الزراعية والسكنية، مشيرة إلى أن نسبة المعامل التي لا يتوافر فيها قسم مختص بإدارة النفايات بلغت نحو 94 في المئة، ما شكل تلوثاً بيئياً حاداً في مختلف مناطق البلاد، خصوصاً العاصمة بغداد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 8 لوس أنجلس تعلن حال طوارئ بعد تسرّب كميات ضخمة من الغاز
2015 / 2 / 3 قمر اصناعي لقياس رطوبة التربة
2023 / 7 / 31 علماء يحذّرون: محيطات العالم دافئة بشكل غير مسبوق... و«الأسوأ لم يأت بعد»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.