Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 13 عُمان سترفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكين
تعتزم سلطنة عُمان رفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكين في الحكومة والقطاعين التجاري والصناعي اعتباراً من مطلع 2017، وذلك في سعيها إلى تعزيز الأوضاع المالية للبلاد مع تقلص الإيرادات نتيجة تدني أسعار النفط.
 
وقال المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء في عُمان قيس الزكواني إن جميع المستهلكين من الحكومة والقطاعين التجاري والصناعي الذين لا يقل حجم استهلاكهم السنوي عن 150 ميغاواط، سيدفعون تعرفة أعلى، في إجراء يستهدف مبدئياً 10 آلاف مستهلك. وأضاف أن هذه الشريحة تمثل واحداً في المئة من إجمالي المستهلكين في البلاد، لكنهم يستهلكون 30 في المئة من الإمدادات.
 
وأوضح الزكواني أن هذه المجموعة من المستهلكين تحصل على نحو 20 في المئة من الدعم الحكومي الموجه لإنتاج الكهرباء، ومن ثم فإن الأسعار الجديدة من المتوقع أن توفر 100 مليون ريال (260 مليون دولار) في السنة.
 
وستعتمد الأسعار الجديدة على طبيعة المستهلكين وما إذا كانوا يستخدمون الكهرباء خارج ساعات الذروة. وستخضع رسوم الكهرباء لمراجعة سنوية ويجري إعلانها في تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام. وأكد الزكواني أن السلطات لا تنوي زيادة التعرفة المقررة للمنازل.
 
يذكر أن سلطنة عمان تقلص الدعم الحكومي منذ العام الماضي، كما تستحدث سياسات تقشف أخرى لتقليص عجز الموازنة الذي بلغ نحو أربعة بلايين ريال (10 بلايين دولار) في الأشهر السبعة الأولى من السنة، ارتفاعاً من 2.4 بليون قبل سنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 6 لكل جزائري شجرة: حملة لغرس 39 مليون شجرة في 17 شهراً الجزائر - علي ياحي
2014 / 4 / 24 ضوء القمر لإنارة المدن والطرق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.