Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 25 دراسة توضح تأثير حرائق الغابات على الصحة الذهنية للبشر
تظهر أضرار التغيُّر المناخي على البشر يوماً بعد يوم، بين "إتلاف للمجال الزراعي، وموجات نزوح ومحو مدن من على الخريطة لانتشار أوبئة جديدة". لكن دراسة حديثة في هذا المجال أشارت لوجود أضرار على الصحة الذهنية للبشر جراء بعض الكوارث الطبيعية الناتجة عن التغيُّر المناخي.
 
وذكرت صحيفة "ذا كونفرزيشن"، أن فريقاً من جامعة سان دييغو كاليفورنيا، درس تأثير كوارث حرائق الغابات على الضحايا من الناحية العقلية لمعرفة مستقبل الصحة النفسية في ظل أزمة المناخ.
 
يُذكر أن حرائق الغابات من الظواهر المتسارعة بازدياد بدول أوروبا والأميركيتين جراء الموجات الحارة غير المسبوقة، والتي طرأت جراء تغيُّر المناخ.
 
وقسم الفريق 3 مجموعات إحداها لضحايا تواجدوا في حرائق الغابات مباشرة، وأخرى تأثر أفرادها بالحرائق دون أن يتواجدوا في محيط الحريق، ومجموعة ثالثة لا علاقة لها بحوادث حرائق الغابات.
 
وكشف الفريق، عبر تقنيات رسم المخ خلال بعض الاختبارات، معاناة المجموعتين اللتين تعرضتا لكوارث حرائق الغابات من سهولة التشتت ومن الحاجة لبذل جهد أكبر حين تشتيت الانتباه، ما ظهر جلياً عبر نشاط الفص الأمامي بشدة أثناء أداء المهام، مقارنة بالمجموعة من غير ضحايا حرائق الغابات.
 
واستدل الفريق بنتائج الدراسة وعبر رصد عدد من الحالات انتشار الاكتئاب واضطرابات الصدمة بين ضحايا كوارث التغيُّر المناخي المرجح ازديادهم مع تزايد وتيرة الأزمة. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 28 النحل لا يكفي لتلقيح مزروعات أوروبا
2015 / 10 / 6 بريطانيا تستعين بالخراف لتقوية شبكات الإنترنت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.