Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 26 ملايين البيوض لسلاحف مهددة بالانقراض على ساحل المكسيك
وصلت سلاحف بحرية مهددة بالانقراض من نوع "أوليف ريدلي"إلى شاطئ لا إسكوبيا على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، الذي يخضع للحماية، في هجرتها السنوية، ووضعت بيضها في أعشاش حفرتها في الرمل.
 
وتوقع علماء الأحياء أن تفقس عشرة في المئة فقط من نحو 15 مليون بيضة خلال 45 يوماً. وحين تفقس تخرج السلاحف السوداء الصغيرة إلى سطح الرمل ثم تزحف بصعوبة إلى البحر. وتعود الإناث منها إلى الشاطئ ذاته مرة أخرى بعد البلوغ، خلال 25 إلى 30 عاماً، بفضل امتلاكها غريزة وراثية تدفعها للعودة إلى المكان الذي خرجت فيه إلى الحياة للمرة الأولى. لكن الذكور لا تعود.
 
وقد انخفضت أعداد السلاحف البحرية من نوع olive Ridley بشكل حاد في العالم خلال العقود الأخيرة. وهي من أصغر السلاحف البحرية، إذ يصل وزنها إلى 45 كيلوغراماً عند البلوغ وطولها إلى 56 سنتيمتراً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 4 نيازك في أنتارتيكا
2016 / 8 / 26 شريط على قرون أبقار الهند لتجنب حوادث السير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.