Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 22 مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ ترفع مستهدفات الاستثمار الجماعي إلى 8 بلايين
أعلنت «مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ» عن هدف جديد لزيادة التزاماتها الاستثمارية من 4 بلايين دولار، التي تم التعهد بها عند إطلاق المبادرة عام 2021، إلى 8 بلايين دولار بحلول الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ في مصر.
 
وتم الإعلان عن الهدف الاستثماري في الاجتماع الوزاري الأول لـ«مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ»، الذي عُقد في «إكسبو 2020 دبي»، حيث ناقش الشركاء الحكوميون أولويات المبادرة وخططها للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ.
 
وخلال الاجتماع رحبت المبادرة التي تحظى بدعم أكثر من 140 شريكاً حكومياً وغير حكومي بانضمام الأعضاء الجدد تشيلي وكوستاريكا ومصر والمفوضية الأوروبية وغويانا وموزمبيق وتركيا إلى تحالفها، وأعلنت عن «تصورات مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ»، وهي فرصة تعاون جديدة للشركاء، وعن المجالات المحورية لعمليات تسريع الابتكار في عام 2022 التي سيتم إطلاقها في مؤتمر (كوب 27).
 
وقالت مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية: «توفر الزراعة والنظم الغذائية فرصاً هائلة للعمل المناخي العالمي. فمن خلال تحفيز الابتكار في الزراعة الذكية مناخياً، يمكننا تقليل الانبعاثات الضارة واحتجاز الكربون، وزيادة الإنتاجية بشكل مستدام لإطعام عدد متزايد من سكان العالم، ودعم المزارعين في الخطوط الأمامية ليكونوا قادرين على التأقلم والتكيف مع آثار تغيُّر المناخ، في حين حققت «مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ» بداية موفقة في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ».
 
يذكر أنه تم إطلاق «مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ» في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيُّر المناخ، وهي تهدف إلى حشد الدعم والاستثمارات للزراعة الذكية مناخياً والابتكار في النظم الغذائية لتوفير الحلول المتعلقة بمشكلة الجوع العالمي وأزمة المناخ. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 28 النحل لا يكفي لتلقيح مزروعات أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.