Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 19 تلوث الهواء يرفع نسبة الإصابة بالتوحد
أظهرت دراسة أميركية أمس أن الحوامل اللواتي يعشن في أماكن يرتفع فيها مستوى تلوث الهواء بجزيئات الديزل والزئبق معرضات لإنجاب طفل متوحد أكثر بمرتين من الحوامل اللواتي يعشن في الأماكن التي تسجل نسباً أدنى من هذين الملوثين.
كما أظهرت أن النساء اللواتي يعشن خلال الحمل في أماكن تسجل في أجوائها نسبة عالية من الرصاص والمنغنيز معرضات لإنجاب طفل متوحد أكثر 50 في المئة من الحوامل اللواتي يعشن في الأماكن الأقل تعرضاً لهذين الملوثين.
ارتكز البحث على بيانات جمعت من ثلاث مناطق في الولايات المتحدة، في إطار دراسة طويلة الأمد بدأت عام 1989. وقالت الباحثة أندريا روبرتس من كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد: "يثير بحثنا القلق، لأنه يظهر أن ما بين 20 و60 في المئة من النساء يعشن في مناطق يرتفع فيها خطر إصابة أطفالهن بالتوحد".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 22 الشمس لتخفيف ضغط الدم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.