Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 19 وقف خطة للقضاء على الماعز الوحشي بالكلاب البرية في جزيرة أوسترالية
توقفت أمس خطة لاستخدام الكلاب البرية في القضاء على الماعز الوحشي في جزيرة ضمن الحيد المرجاني العظيم في أوستراليا، وذلك بعد تدخل حكومة ولاية كوينزلاند.
 
وكان مجلس مقاطعة شاير هينشينبروك أطلق الشهر الماضي كلاباً محقونة بحبيبات من السم المؤجل المفعول، بهدف قتل صغار الماعز في جزيرة بيلوروز الوعرة التي تبلغ مساحتها أربعة كيلومترات مربعة. وكانت الخطة ترك الكلاب هناك لمدة عامين للقضاء على الماعز، إلا أن وزير البيئة في إقليم كوينزلاند ستيفن مايلز أمر المجلس بوقف البرنامج والتخلص من كل الكلاب في الجزيرة خلال الـ 14 يوماً المقبلة.
 
وأوضح مايلز أن الخطة قد تسبب ضرراً لأنواع من الطيور المحلية في الجزيرة، وبينها كروان الحجر الشاطئي المهدد بالانقراض.
 
يشار إلى أن الماعز الوحشي نوع دخيل تم جلبه إلى اوستراليا مع المستوطنين الأوائل في القرن الثامن عشر. وهو يهدد بتدمير الغابة المطيرة الساحلية في الجزيرة. لكن ناشطين انتقدوا برنامج الإبادة الذي وصفوه بأنه "قسوة صريحة على الحيوان".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 20 حشرة غامضة في سورينام
2015 / 3 / 4 ازدياد الوفيات في أوروبا نتيجة تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.