Monday 15 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 16 في كوب 27... الاتحاد الأوروبي يتعهد بزيادة التزاماته المناخية
تعهد الاتحاد الأوروبي الثلثاء خلال مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب27" المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية زيادة خفض انبعاثات الكربون لتصل إلى 57 في المئة خلال العقد الحالي.
 
وقال فرانس تيميرمانس، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، في شرم الشيخ إن نسبة خفض انبعاثات دول الاتحاد الأوروبي "ستصل إلى ما لا يقل عن 57 في المئة" بحلول 2030 في مقابل 55 في المئة حتى الآن
وأوضح "لا تدعوا أحداً هنا أو في الخارج يقول لكم إن الاتحاد الأوروبي يتراجع. لا تدعوهم يقولون لكم إن أزمة أوكرانيا تقضي" على الالتزامات الأوروبية.
 
وأكد "الاتحاد الأوروبي يريد أن يمضي قدماً وليس التراجع".
 
إلا أن أوساط الناشطين اعتبرت أن إعلان الاتحاد الأوروبي لا يذهب بعيداً.
 
وقالت كيارا مارتينيليً من "كلايمت أكشن نتوورك أوروبا"، "هذه الزيادة المعلنة اليوم في "كوب 27" لا تستجيب لدعوات أكثر الدول ضعفاً" التي تتحمل الجزء الأكبر من تداعيات التغيُّر المناخي.
 
وتساءلت "إن لم يتول الاتحاد الأوروبي الذي لديه سجل طويل في انبعاثات غازات دفيئة، دوراً قيادياً في تخفيف تداعيات التغيُّر المناخي، فمن سيفعل؟" (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 16 حرائق أوستراليا في موجة الحر
2023 / 4 / 4 إطلاق "أداة حاسمة" تراقب إسهامات الدول في الاحتباس الحراري
2015 / 9 / 15 إنتاج الكهرباء النووية سيرتفع 45% بحلول 2035
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.