Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 20 سعودية تجمع النفايات لشراء كراسي للمعاقين
أطلقت سيدة في المدينة المنورة مشروعاً خيرياً لجمع الأوراق وأكياس البلاستيك المهملة ونفايات أخرى، لإعادة تدويرها وبيعها، في مبادرة لشراء أجهزة ومستلزمات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة.
عن المشروع، تقول قائدة فريق "لأمتنا نحيا" نهلة السحيمي: "فكرة المشروع تتلخص في تدوير الأوراق والمنتجات البلاستيكية التالفة، والمستغنى عنها، وبيعها لأحد المصانع، والتبرع بالمبلغ الناتج عن ذلك لإحدى الجمعيات الخيرية لشراء مستلزمات طبية وكراسي متحركة للمعاقين والمرضى غير القادرين. وبذلك نكون قد حققنا هدفين، المحافظة على البيئة، ودعم فئة المرضى وذوي الاحتياجات والمساعدة على دمجهم في المجتمع".
وعن المكان الذي يمارس فيه العمل، قالت: "لعدم توفر مقر للنفايات التي يجمعها الفريق، خصصت ساحة في منزلي لذلك، وفيها يتم فرزها والتأكد من أنها موافقة لمتطلبات التدوير، قبل وصول المندوب لتحميلها إلى المصنع. وأشارت إلى اعتزامهم تطوير العمل، وتنظيم حملة موسعة لاستقبال المتطوعين، وتوفير مقر لجمع تلك النفايات القابلة لإعادة التدوير، فضلاً عن مدّ الجسور الى الجهات والجمعيات الأخرى لدعم الحملة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 14 تدشين مشروع إيراني – روسي لبناء محطتين نوويتين
2013 / 11 / 20 مراهق مصري يبتكر ثلاثة اختراعات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.