Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 1 بدء حفر قناة السويس الجديدة
بدأت هيئة قناة السويس المصرية إدخال آليات حفر وردم ضخمة إلى القناة الجديدة التي ينتظر أن تكون أكبر مشروع قومي في مصر. وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى إشارة البدء بحفر القناة الجديدة في أوائل آب (أغسطس).

تبلغ كلفة المشروع، وفق الجدول الزمني القديم الذي يستغرق ثلاث سنوات، نحو 8.2 بليون دولار، منها 4 بلايين لشق المجرى الملاحي الجديد.

وسيخفض المجرى الجديد زمن انتظار السفن في قناة السويس من 11 ساعة إلى 3 ساعات على أقصى تقدير، ويزيد عدد السفن العابرة يومياً من 49 سفينة في المعدل عام 2014 إلى 97 سفينة يومياً سنة 2023.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.