Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 3 سولار إمبالس 2 ستنطلق من أبوظبي في رحلة حول العالم
ستكون إمارة أبوظبي نقطة الانطلاق والنهاية لرحلة حول العالم تقوم بها طائرة "سولار إمبالس 2" اعتماداً على الطاقة الشمسية في آذار (مارس) 2015.
وقد دخلت هذه الطائرة التاريخ العام الماضي حين قام قائداها السويسريان بيرتران بيكار وأندريه بورشبيرغ برحلة من غرب الولايات المتحدة إلى شرقها. وكانت تحتوي على 12 ألف خلية شمسية وأربع مراوح كهربائية، وباتت أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها الطيران من دون توقف لمدة 24 ساعة.
النسخة المقبلة من الطائرة ستحتوي على 17 ألف خلية شمسية، ويتجاوز باع جناحيها جناحي طائرة بوينغ 747. وشركة أبوظبي للطاقة المتجددة "مصدر" هي شريك في المشروع. وقال بيكار: "هذه الشراكة ستؤكد أن أبوظبي هي مركز مهم للطاقة المتجددة. وفي الوقت ذاته ستكشف الطائرة عن مميزات استخدام الطاقة النظيفة خلال رحلتها حول العالم".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 15 القاهرة تنتج 14 ألف طن قمامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.