Friday 07 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 23 النروج تتخلى عن احتجاز الكربون
أجهضت الحكومة النروجية الراحلة خططها الطموحة لاحتجاز غاز ثاني أوكسيد الكربون وتخزينه تحت الأرض، بعد تأخيرات كثيرة واتضاح ارتفاع التكاليف.
 
فقد أعلنت وزارة النفط والطاقة وقف مشروع احتجاز الكربون في مصفاة مونغستاد للنفط، مع استمرار الالتزام بإجراء أبحاث حول هذه التكنولوجيا. وكان حزب العمال اقترح الخطة عام 2007، وتم الترحيب بها على نطاق واسع على أنها إنجاز نروجي يعادل "الهبوط على القمر".
 
يذكر أن رئيس وزراء النروج ينس ستولتننبرغ وحلفاءه خسروا الانتخابات العامة لمصلحة المحافظين والوسطيين، ما يعني تغيير الحكومة في شهر تشرين الأول (أكتوبر).
 
وسبق أن واجهت مصفاة مونغستاد صعوبات جمة، وقال وزير النفط والطاقة أولا بورتن: "على المستويين الوطني والدولي، استغرق تطوير تكنولوجيات احتجاز وتخزين ثاني أوكسيد الكربون وقتاً أطول، وكان أكثر صعوبة وكلفة مما كان متوقعاً".
 
وتعود براءة اختراع تكنولوجيا احتجاز الكربون وتخزينه إلى ثلاثينات القرن العشرين، وهي تعتبر من أهم التكنولوجيات المتوافرة لمعالجة انبعاثات غازات الدفيئة.
 



 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 30 ممنوع أكل الحيوانات البرية وشراؤها أثناء المونديال
2015 / 1 / 15 بدء سباق أبوظبي للسيارات الشمسية
2015 / 11 / 5 طيران الإمارات تكافح التجارة غير المشروعة في الحياة البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.