Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 20 استراتيجية التنمية البيئية في المغرب ستوفر 250 ألف وظيفة خمسها في مجال النفايات
كشفت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالبيئة، عن الخطوط العريضة للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في المغرب.
وأوضحت خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني للبيئة في الرباط، أن الاستراتيجية التي تم العمل على صياغتها عام 2013 ستكلف 2 في المئة من الناتج الداخلي الخام للبلاد، إلا أنها ستمكن من “كسب 6 في المئة”.
وأكدت الحيطي أن من شأن الاستراتيجية خلق 250 ألف فرصة عمل في المجموع، بحلول سنة 2030، وما يناهز 50 ألف وظيفة في مجال إدارة النفايات. وأفادت أن الاستراتيجية التي أشرفت عليها من شأنها “خفض كلفة التدهور البيئي من 3. 7 في المئة إلى 1. 7 في المئة”.
وتهدف الاستراتيجية، التي تنتظر المصادقة النهائية عليها، إلى تنفيذ الاقتصاد الأخضر الشامل في المغرب بحلول سنة 2020. وهي تحدد رهانات التنمية المستدامة في المغرب في سبعة مجالات، هي حوكمة التنمية المستدامة وتطوير المعارف المرتبطة بها، وتشجيع التنمية البشرية وتقليص الفوارق الاجتماعية، وإعطاء أهمية خاصة للأماكن الهشة كالواحات والجبال والساحل، وتسريع تنفيذ السياسة الوطنية لمكافحة التغيير المناخي، وتحسين إدارة وتثمين الموارد الطبيعية، وتعزيز المحافظة على التنوع البيولوجي، وإنجاح الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 19 سوق السخانات الشمسية في لبنان تجاوزت 86 مليون دولار في 4 سنوات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.