Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 22 أسود هاربة تتجول في العاصمة الكينية
أعلنت هيئة الحياة البرية في كينيا أن أسوداً شاردة من محمية وطنية على مشارف العاصمة نيروبي ظلت تجوب منطقة سكنية في العاصمة ليلاً قبل أن تعود إلى المحمية فجراً. وأرسلت الهيئة فريقاً من حراس الغابات طلب من السكان عدم محاولة الإمساك بالأسود الشاردة.
 
هذه ليست المرة الأولى التي تهرب فيها أسود من المحمية الوطنية في نيروبي، وهي منطقة واسعة المساحة تستضيف الزراف والحمر الوحشية والحيوانات البرية الأخرى. وقد أدت حوادث مماثلة إلى توقف حركة المرور في أوقات الذروة وهرب الركاب من السيارات خوفاً من الحيوانات الشاردة.
 
وتتعرض المحمية، وهي الأقدم في كينيا، لضغوط النمو العمراني السريع للعاصمة خلال العقد الماضي. وقد تراجعت أعداد الحيوانات فيها بصورة حادة من جراء الصيد غير المشروع.
 
وقد وافق مسؤولو المحمية العام الماضي على إقامة خط للسكك الحديد في وسط المحمية، على أن تقام أسوار تحمي الخط الذي سيقام على مستوى مرتفع من سطح الأرض بحيث تتجول الحيوانات البرية في الأسفل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 3 فولفو تصنع سيارات كهربائية فقط... حددت الموعد وطريقة الشراء
2016 / 8 / 3 تقرير حالة المناخ: 2015 الأشد حرارة في البر والبحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.