Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 4 تقارير: أولمبياد سوتشي غير صديق للبيئة
 
فيما تتجه أنظار العالم إلى مدينة سوتشي الروسية التي تحتضن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هذا الشهر، أعربت تقارير مختلفة عن القلق من المخاطر التي تهدد البيئة، بسبب مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية استعداداً لهذا الحدث.
 
وتشتهر المنطقة التي تقام فيها الدورة الأولمبية بطبيعتها البكر وبعدها عن صخب المدينة. وقال سورين غازاريان، الاختصاصي في عالم الحيوان والعضو في مجموعة "المراقبة البيئية لشمال القوقاز": "تم التخلص من النفايات بصورة غير قانونية، كما أن عمليات البناء اعترضت مسارات الهجرة لكثير من الحيوانات مثل الدببة، بالإضافة إلى تضييق موارد المياه النظيفة المتاحة للسكان". وتابع: "جميع هذه الأمور أدت إلى تدهور مستوى الحياة".
 
وأوضح غازاريان أن منطقة سوتشي تعد من أكثر مناطق روسيا تنوعاً من حيث النباتات والحيوانات التي تعيش فيها، مضيفاً: "لقد دُمرت أجزاء من المناطق الطبيعية في سوتشي بسبب أعمال البناء، بالإضافة إلى مخاطر انزلاق التربة أو انهيار المباني بسبب تلك الأعمال".
وقال سايمون لويس، مدير "فريق بلانيت" المختص بدراسة تأثير الأحداث الرياضية المختلفة على البيئة: "اختيار هذا الموقع لاحتضان الألعاب الأولمبية كان قراراً سيئاً".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 23 كولومبيا تتعهد بخفض الانبعاثات الغازية
2016 / 10 / 14 منظمة الصحة العالمية تؤيد فرض ضرائب على المشروبات السكرية
2016 / 4 / 22 يوم الأرض العالمي يتزامن مع توقيع اتفاق باريس المناخي وحملة لزرع 7.8 بليون شجرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.