Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 22 نهر بيروت الشمسي يُربط بالشبكة خلال شهر
دعا وزير الطاقة اللبناني أرتيور نظريان الى زيارة محطة الطاقة الشمسية النموذجية التي تم تشييدها على مجرى نهر بيروت بقدرة ميغاواط واحد، والتي سيتم ربطها بشبكة مؤسسة كهرباء لبنان خلال شهر، تمهيداً لإطلاق المراحل التالية وصولاً الى 10 ميغاواط. وذلك في موازاة العمل على إنجاز مناقصة لتشييد محطة شمسية أخرى في منشآت النفط في الزهراني بقدرة ميغاواط واحد كمرحلة أولى وصولاً الى 3 ميغاواط لاحقاً.
 
وذكَّر نظريان أمس، في افتتاح "اليوم العربي لكفاءة الطاقة" الذي أقيم في بيروت بدعوة من جامعة الدول العربية والمركز اللبناني لحفظ الطاقة، بأن "الحكومة اللبنانية أعلنت في العام 2009 التزاماً سياسياً استراتيجياً يتمثل في أن تكون نسبة مساهمة الطاقة المتجددة 12 في المئة من الانتاج الكهربائي والحراري لسنة 2020".
 
وأثنى على مبادرات مصرف لبنان والاتحاد الأوروبي التي ساهمت في دعم قطاع الطاقة الشمسية بشكل مباشر، حيث تجاوزت المبالغ المستثمرة في هذا القطاع 200 مليون دولار خلال العام 2014، ويتم العمل لاستثمار 400 مليون دولار اضافية خلال 2015، باعتبار أن آليات السوق تحتاج دائماً إلى حوافز".
 
وكان نهر بيروت الشمسي موضوع غلاف عدد آذار/ نيسان (مارس/ أبريل) 2015 من مجلة "البيئة والتنمية". ويمكن الاطلاع عليه في الموقع الإلكتروني: http://goo.gl/7hzX2Y
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 6 أبوظبي تحسن السلالات الحيوانية بنقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.