Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 19 طائرات بلا طيار لحماية الفلامنغو في أبوظبي
بدأت هيئة البيئة في أبوظبي استخدام طائرات من دون طيار لمراقبة طيور الفلامنغو الكبير (الفنتير) في محمية الوثبة للأراضي الرطبة. وتلتقط هذه الطائرات صوراً للمناطق التي يصعب الوصول إليها أثناء التحقق من أعداد هذه الطيور دون الحاجة إلى الاقتراب منها. ويستفيد خبراء الهيئة من الصور الدقيقة التي توفرها عن الطيور ومواقع تكاثرها، وهي تقنية هامة ووسيلة فعالة لجمع البيانات من حيث الكلفة والوقت.
 
وقالت المديرة التنفيذية لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة – أبوظبي الدكتورة شيخة سالم الظاهري: "يمكن اعتبار هذه الطائرات رجالاً آليين مجهزين بأجنحة وقادرين على الطيران والوصول إلى مناطق يصعب على خبراء الهيئة الوصول إليها".
 
جدير بالذكر أن طائر الفلامنغو يزور الإمارات بشكل دائم، ويمكن مشاهدته على مدار السنة في البحيرات الساحلية والمسطحات المائية وأحواض الصرف الصحي والسبخات والمناطق الرطبة على طول سواحل الدولة. وقد شهدت محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي، التي تشرف عليها هيئة البيئة – أبوظبي، أول عملية تكاثر ناجحة لطيور الفلامنغو الكبير في شبه الجزيرة العربية. وفي العام الماضي تم الاعتراف دولياً بمحمية الوثبة وإعلانها كأحد مواقع قائمة "رامسار" للأراضي الرطبة، لتنضم بذلك إلى أكثر من 2000 من محميات الأراضي الرطبة على نطاق العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.