Thursday 02 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 10 قرارات لتشجيع اقتناء السيارات الهجينة والكهربائية في الإمارات
تعمل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) على تيسير تداول السيارات الهجينة (هايبريد) والكهربائية في أسواق الدولة، بحيث تكون متاحة للمستهلكين بأسعار تنافسية، مع توفير حزمة من القرارات التشجيعية والحوافز التي يحصل عليها مقتنو تلك السيارات.
 
وكشف المدير العام للهيئة عبدالله المعيني أن «الهيئة أجرت دراسة جدوى خلال الأسابيع الماضية حول توفير امتيازات لأصحاب تلك السيارات، لاسيما أنها تساهم في تقليص الانبعاثات الضارة في الهواء بنسبة تصل إلى 33 في المئة مقارنة بالسيارات التقليدية التي تعتمد بكثافة على البنزين والديزل".
 
وأوضح أن من مقترحات الامتيازات التي تجري دراستها حالياً مع جهات حكومية خفض رسوم التراخيص والمواقف، على غرار ما يتمتع به أصحاب تلك السيارات في بعض الدول الأميركية والأوروبية، مضيفاً أنه «ضمن استراتيجية وطنية لدعم استخدام السيارات الكهربائية والهجينة، نعكف حالياً على إصدار تشريعات ومراجعة مواد قانونية تتعلق بتشجيع استخدام هذا النوع من السيارات، ما يعزز توجهنا نحو الاستدامة». وتتم دراسة كل ما يتعلق بالبنية التحتية للمركبات العاملة بالكهرباء، وتوحيد مواصفات السلامة والشحن، والاشتراطات البيئية، وسلامة البطاريات، فضلاً عن معايير الاستيراد لتزويد المستهلكين في السوق الإماراتية بخيار إضافي لاقتناء السيارات".
 
وتعمل السيارة الهجينة بمحركين، أحدهما كهربائي والآخر احتراقي يعمل بالوقود التقليدي. ويمكن استخدام المحركين بشكل متتابع أو متوازٍ أو منفصل. فالمحرك الكهربائي يقطع المسافات الأولى على الطريق، مستفيداً من عملية الشحن الكاملة للبطارية، بحيث لا ينتج انبعاثات ضارة بالبيئة. وحين تقترب طاقة البطارية من النفاد يبدأ المحرك التقليدي عمله المعتاد، فتكون نسبة الانبعاثات أقل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 20 تشكيل مجلس الإمارات للتنمية الخضراء
2016 / 1 / 26 السعودية: انجاز 40 في المئة من مشروع التحلية الشمسية في الخفجي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.