Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 9 الشاي الأحمر يقي من أمراض القلب والأخضر يخفض الدهون
أكد عدد من الأبحاث أن الشاي الأحمر يزيد اليقظة والتنبيه والتركيز ويمثل نوعاً من الوقاية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية، بينما يعمل الشاي الأخضر على خفض نسبة الدهون والوقاية من أمراض السرطان وتجديد خلايا البشرة.
وأظهرت الدراسات أن الخطورة الناتجة عن الوفاة بسبب الإصابة بأمراض القلب التاجية هي أقل بنسبة 36 في المئة لدى الرجال الذين يتناولون أكثر من كوب من الشاي يومياً مقارنة بالرجال الذين لا يستهلكون الشاي على الإطلاق. وذكرت الدراسة ذاتها أن تناول الشاي يرتبط بانخفاض حالات الجلطة، وأن مكونات الشاي تملك خصائص مضادات الأكسدة الفعالة وقد تمثل وقاية من الإصابة بأمراض الأوعية القلبية من خلال عدد من الآليات، منها منع أكسدة الشحوم البروتينية المنخفضة الكثافة. وأضافت أن مركب الفلافونويدات يعمل على تثبيط تكدس الصفائح الدموية، كما يعمل على منع التخثر في الشريان التاجي. وأكدت دراسات أخرى أن الشاي الأخضر يعمل على تثبيط الأورام الناتجة عن التأثير الكيميائي في سرطان الأمعاء الغليظة، ومقدمة أعلى المعدة، والكبد، والرئة، والأنسجة الثديية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 14 «سرطان التدخين» يضرب الأميركيين
2016 / 2 / 22 بدء تشغيل مزرعة "شمسنا" لحصاد الطاقة الشمسية في الأردن
2022 / 6 / 3 اكتشاف «أكبر نبات على الأرض» خارج السواحل الأوسترالية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.