Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 17 دراسة: الطحالب وفرت الأوكسيجين للحياة على الأرض
رجّحت دراسة أميركية أن تكون الطحالب شكّلت محطة أساسية في تطور الحياة على الأرض. فقبل 470 مليون سنة، بدأت الطحالب بالظهور، وشكلت أول مصدر للأوكسيجين، مساهمة في تأمين الظروف اللازمة لظهور الحياة الحيوانية وتطورها، وفق الدراسة المنشورة في مجلة الاكاديمية الاميركية للعلوم.
 
وقال تيم لنتون الاستاذ الجامعي المشارك في إعداد الدراسة: «تظهر دراستنا أن أولى النباتات التي ظهرت في الأرض أدت الى زيادة كبيرة في كميات الاوكسيجين في الجو».
 
ويقول علماء إن الأوكسيجين ظهر أولاً قبل بليونين و400 مليون سنة، لكنه لم يصل الى المستويات الحالية إلا قبل 400 مليون سنة. وكانت فرضيات سابقة تقول ان الغابات هي التي زادت كميات الأوكسيجين، لكن الدراسة الجديدة ترجع الفضل في ذلك الى الطحالب. وقدّر الباحثون ان تكون الطحالب والاشنات أنتجت 30 في المئة من الأوكسجين الموجود الآن في جو الأرض، وهذه الزيادة أتاحت نشوء حياة حيوانية متنوعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 20 سيول تعدم 20 ألف بطّة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.