Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 26 حرائق في لوس أنجلس واليونان وفيضانات قاتلة في الصين
شب حريق هائل سريع الانتشار أجبر المئات على الفرار من منطقة الوديان الجافة إلى الشمال من لوس أنجلس في كاليفورنيا، وأدى إلى تدمير 18 منزلاً ووفاة شخص على الأقل وإغلاق طريق سريع. والحريق واحد من سلسلة الحرائق التي اندلعت هذا الصيف في الولاية التي تعاني من الجفاف منذ عدة سنوات. وتوقع قائد الشرطة أن تعوق درجات الحرارة التي تصل إلى نحو 36 درجة مئوية والرياح القوية والتضاريس الوعرة والجافة جهود مكافحة الحريق التي يقوم بها أكثر من 1600 رجل إطفاء.
 
وفي اليونان، أعلنت السلطات حالة الطوارئ على جزيرة خيوس ببحر إيجه بعد خروج حريق غابات عن السيطرة في الجزيرة التي يعيش فيها نحو 52 ألف نسمة. وكان قتل نحو 70 شخصاً في 2007 في أسوأ حريق غابات منذ عقود.
 
وفي الصين، أوقعت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الأخيرة على شمال الصين قرابة 300 قتيل ومفقود. كما أدت إلى نقل أكثر من نصف مليون شخص في مقاطعتي هينان وهيباي الأكثر تضرراً، من ضمنهم 125 ألفاً بحاجة إلى مساعدة عاجلة. وتمت إقالة خمسة مسؤولين صينيين من مهامهم بعد الفيضانات التي انتقد السكان تعامل السلطات معها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 7 تساقط الثلوج في أوروبا بسبب ذوبان جليد القطب الشمالي
2015 / 10 / 30 فيلم إرشادي عن صحة البيئة المنزلية في الرياض
2016 / 6 / 27 الآلاف سيموتون في نيويورك سنوياً بسبب تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.