Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 23 نشاط شرطة البيئة في الكويت
نوه المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في الكويت فيصل الحساوي بما تقوم به شرطة البيئة من دور فعال في تطبيق القوانين والتشريعات البيئية، خصوصاً وضبط المخالفات المتعلقة بالرعي والنفايات والصيد الجائر والتعدي على المحميات والبيئة البحرية والبرية والثروة الحرجية.
 
وتتمثل أهم المشاكل التي تواجه الهيئة في التعديات التخريبية على الزراعات التجميلية والحدائق والمحميات والنباتات الفطرية ومشاريع التحريج ومشاريع النخيل، إضافة إلى التعديات التي يقوم بها الرعاة وتجاوزاتهم خارج نطاق المناطق المحددة للرعي وعلى الطرق الرئيسية والمناطق المحظورة.
 
وأوضح مدير إدارة شرطة البيئة المقدم حسين محمد العجمي أن العناصر يقومون بجولات تفتيشية في حال ورود بلاغات بوجود مخالفات أو تعديات براً وبحراً أو حالات وبائية، مبيناً أن سبل التعاون مع الهيئة تشمل حماية الغطاء النباتي والزراعة التجميلية والثروة الحيوانية والمخزون السمكي. كما تقوم شرطة البيئة بضبط مخالفات الصيد في جون الكويت ومكافحة القاء المخلفات في غير أماكنها المحددة وجرف التربة في المخيمات واقتلاع النباتات الفطرية وتلويث التربة. وأشار إلى أن قانون حماية البيئة نص في أكثر من مادة على موضوع تجريم الاتجار غير المشروع بالحيوانات المهددة بالانقراض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 23 المنظور الاسلامي في إدارة النظم البيئية
2013 / 9 / 20 نهاية الحياة بعد 1,75 بليون عام
2023 / 4 / 24 تغيُّر المناخ يهدد إحدى أقدم بحيرات أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.