Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 30 مياه على قمر زحل ومركبة ناسا لاستكشافه
أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أمس عن انطلاق مركبة فضائية الى قمر انسيلادوس الصغير الذي يدور في فلك كوكب زحل، لأخذ عينات من ينابيع ينبعث منها الماء والجليد والماء العضوية، في محاولة للوقوف على ما إذا كانت هذه المياه مؤشراً على وجود حياة على هذا الجرم الفضائي. وأوضحت أن المركبة تقترب من هذا القمر بسرعة 30600 كيلومتر في الساعة، لكنها لا تحتفظ بمعدات كي ترصد الحياة على سطحه.
 
ويبلغ حجم زحل تسعة أضعاف حجم الأرض، وهو سادس أبعد كوكب عن الشمس بعد عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري. وقال علماء في الآونة الأخيرة إن القمر ميماس الذي تكثر على سطحه الحفر ويدور حول زحل قد يكون فيه محيط مدفون على عمق كيلومترات تحت سطحه الجليدي، مما يثير احتمال وجود موطن آخر صالح للحياة في المجموعة الشمسية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.