Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 22 اليوم الدولي للتنوع البيولوجي: التنوع الجُزُري
"التنوع البيولوجي الجزري" هو شعار اليوم الدولي للتنوع البيولوجي 2014 الذي يحتفل به اليوم في 22 أيار (مايو)، توافقاً مع السنة الدولية 2014 للدول الجزيرية الصغيرة النامية.
 
ويحتضن كوكب الأرض ما يزيد على 100 ألف جزيرة، تغطي مع مناطقها الاقتصادية الخالصة أكثر من سدس المساحة الكلية للكرة الأرضية. وتشكل الجزر موطناً لما يقارب 600 مليون نسمة، أي عشر عدد سكان العالم، يتمتعون بثقافات فريدة. وتؤوي نظماً إيكولوجية متنوعة، من الغابات الجبلية الى الأراضي الرطبة، قادرة على توفير الغذاء والمياه العذبة والأخشاب والألياف والوقود والأدوات وغيرها من المواد الخام، بالإضافة الى القيم التجميلية والروحية والتثقيفية والترفيهية التي تدعم سبل عيش الجزر واقتصاداتها وثقافاتها.
 
للحصول على أحدث المعلومات والأرقام عن الدول الجزيرية الصغيرة، اقرأوا مقال "جزر تختفي" في عدد أيار – حزيران (مايو – يونيو) الحالي من مجلة البيئة والتنمية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 11 دوام بلا مركبات في دبي
2015 / 3 / 25 جدار اليابان العظيم لمواجهة تسونامي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.