Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 9 مشروع شمسي جديد للإمارات في المحيط الهادئ
تم تركيب ثلاث محطات للطاقة الشمسية الكهرضوئية في جمهورية فانواتو، من خلال برنامج صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ الذي يموله صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 50 مليون دولار، ويهدف إلى توفير إمدادات آمنة من الطاقة لست جزر في المحيط الهادئ.
 
وتتكون جمهورية فانواتو من 82 جزيرة يبلغ عدد سكانها 225 ألف نسمة. وتعد جزيرة بورت فيلا من الجزر الأكثر كثافة بالسكان، إذ يقطنها 44 ألف نسمة، 27 في المئة منهم فقط تصلهم الكهرباء. ولا تزال المولدات العاملة على وقود الديزل تشكل المصدر الرئيسي لتلبية الجزء الأكبر من الطلب على الطاقة.
 
ويشتمل مشروع الطاقة الشمسية الكهرضوئية في فانواتو على تركيب أنظمة أرضية وأخرى في موقف السيارات أمام مبنى البرلمان في بورت فيلا بطاقة إنتاجية تبلغ 644 كيلوواط، وأنظمة أرضية بطاقة 123 كيلوواط في مبنى إدارة الأرصاد الجوية والأخطار الجيولوجية. ويتضمن المشروع ميزة إضافية هي توفير مواقف مظللة تستوعب 112 سيارة.
 
وقد ساهمت المشاريع الممولة عبر صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ حتى الآن في إنتاج ما مجموعه 2.8 ميغاواط من الطاقة المتجددة، والاستغناء عن 1.5 مليون ليتر من وقود الديزل المستورد، وتوفير مبلغ سنوي قدره مليونا دولار، والحد من انبعاث 4157 طناً من ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.
 
الصورة: أنظمة الطاقة الشمسية المركبة في موقف سيارات مبنى البرلمان في جزيرة بورت فيلا في فانواتو
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 18 إعلان مراكش: التزام بتطبيق اتفاقية المناخ
2021 / 6 / 9 ليبيا تعلن التوقيع على اتفاقية باريس للحفاظ على البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.