Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 29 تشيلي أول دولة أميركية جنوبية تفرض ضريبة انبعاثات
سنّت رئيسة تشيلي ميشيل باشليه قانوناً للضرائب البيئية، يجعل تشيلي الدولة الأولى في أميركا الجنوبية التي تفرض ضريبة على انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.
 
وتستهدف ضريبة الكربون في تشيلي، وهي جزء من إصلاح ضريبي واسع، قطاع الطاقة، لا سيما شركات الطاقة التي تشغل المحطات الحرارية بقدرة 50 ميغاواط أو أكثر. وستدفع هذه المنشآت ضريبة تبلغ خمسة دولارات لكل طن من ثاني أوكسيد الكربون ينبعث منها.
 
الهدف من الضريبة الجديدة إجبار منتجي الطاقة على التحول تدريجياً إلى مصادر أكثر نظافة للمساعدة في تقليص انبعاثات غازات الدفيئة في تشيلي، والوفاء بهدفها الاختياري بخفض هذه الغازات بنسبة 20 في المئة عن مستويات 2007 بحلول سنة 2020.
 
وكانت المكسيك فرضت هذه السنة ضريبة على بيع مشتقات الوقود الأحفوري بناء على محتواها الكربوني، بلغت في المتوسط ثلاثة دولارات لكل طن من ثاني أوكسيد الكربون.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 18 توقعات بنمو صناعة السيارات في السعودية
2013 / 5 / 3 السعودية ومصر والمغرب في صدارة الطاقة المتجددة عربياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.