Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 23 إصدار سندات IFAD الافتتاحية مع شركة استثمار آسيوية من أجل تعزيز قدرة صغار المزارعين على الصمود في وجه تغيُّر المناخ ومكافحة الجوع والفقر
أصدر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية أمس أول سند له على الإطلاق في آسيا بقيمة 50 مليون دولار أميركي مع شركة Dai-ichi Frontier Life Insurance Co., Ltd، ممهداً الطريق أمام زيادة الاستثمار في بعض أكثر المجتمعات المحلية الريفية ضعفاً في العالم. ويأتي هذا الاستثمار في وقت يتعرض فيه ملايين السكان الريفيين لخطر الوقوع في براثن الجوع والفقر بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الأغذية والطاقة والأسمدة على الصعيد العالمي، وتزايد وتيرة وشدة صدمات الأحوال الجوية المتطرفة الناجمة عن تغيُّر المناخ.
 
ومع ما يقرب من 9 تريليونات ين ياباني من الأصول الخاضعة لإدارتها في 31 آذار (مارس) 2022، تركز شركة Dai-Ichi Frontier Life، التي توفر التأمين على الحياة والمعاشات التقاعدية من نوع المدخرات، على أن تكون شريكاً مدى الحياة لحاملي بوليصات تأمينها في عصر تدوم فيه الحياة 100 عام. ويكمن دعم شركة Dai-Ichi Frontier Life لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة في صميم تعزيزها للاستثمارات البيئية، والاجتماعية، والمتعلقة بالحوكمة، بالإضافة إلى كونه أساسياً لتحقيق هدف المجموعة المتمثل في "تحقيق الرفاه"، والتمسك بمبادئ الشركة الداعية إلى "احترام حقوق الإنسان بالنسبة للجميع" و"الاستجابة لتغيُّر المناخ".
 
ويجري إصدار السندات في إطار هيكل مرتب فقط من قبل شركة J.P. Morgan.
 
ويعيش ثلاثة أرباع أفقر سكان العالم في المناطق الريفية من البلدان النامية. ويعتمد معظمهم على الزراعة في سبل عيشهم. ومع تنامي عدد سكان العالم، وتقلب أسعار الأغذية والطاقة، فإن تغيُّر المناخ يمكنه أن يدفع الملايين غيرهم من السكان الضعفاء نحو الفقر المدقع والجوع بحلول عام 2030. واليوم، يعاني واحد من كل عشرة أشخاص (أكثر من 800 مليون شخص على الصعيد العالمي) من الجوع. ومن المحتمل أن تزداد هذه الأعداد في السنوات المقبلة إذا لم يُستثمر أكثر في قدرة صغار المزارعين على الصمود في وجه آثار تغيُّر المناخ، واضطرابات السوق، والصدمات الاقتصادية الأخرى. ويعالج الصندوق هذه الأوضاع الهشة من خلال نمو الناتج المحلي الإجمالي الناشئ عن الزراعة وهو أكثر فعالية بضعفين إلى ثلاثة أضعاف في الحد من الفقر وانعدام الأمن الغذائي من النمو في أي قطاع آخر.
 
ويقوم الصندوق بالبحث عن نماذج تمويل جديدة لتوجيه موارد أكبر إلى البلدان النامية والسكان الريفيين الضعفاء. وقد طرح الصندوق أول سند له في أوائل حزيران (يونيو) من هذه السنة. وهو أول صندوق في منظومة الأمم المتحدة والوكالة المتخصصة الوحيدة في الأمم المتحدة عدا مجموعة البنك الدولي التي تدخل أسواق رأس المال.
 
 
الصورة: ©IFAD/David Paqui
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 16 بتكنولوجيا فائقة الطيف... باحثون صينيون يتعقبون الكربون والهباء الجوي
2023 / 1 / 10 العتمة تعمّ شوارع المدن الفرنسية
2021 / 5 / 21 علماء: عدد الطيور في كوكبنا يزيد بكثير عن عدد سكانه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.