Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 21 «أكوا باور» توقّع مذكرة تفاهم مع «بوسكو» الكورية لبحث فرص إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء
أعلنت شركة «أكوا باور» السعودية عن توقيع مذكّرة تفاهم مع «بوسكو» القابضة، الشركة القابضة لمجموعة «بوسكو» الكورية الجنوبية، وذلك لبحث الفرص المتاحة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته مثل الأمونيا الخضراء بشكل مشترك، وذلك بهدف إزالة الكربون من عمليات توليد الطاقة وتصنيع الحديد في مجموعة «بوسكو»، فضلاً عن تقديم الخدمات ذات الصلة لعملاء آخرين لدى المجموعة في كوريا الجنوبية.
 
وحسب البيانات الصادرة أول من أمس، فإنه من خلال الاستثمار في مشاريع جديدة بالكامل، سوف يسهم الشركاء عبر إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في تحقيق أهداف مجموعة «بوسكو» الطموحة لإنتاج 500 ألف طن من الهيدروجين على مستوى العالم بحلول عام 2030 وسيجري استخدام ما تنتجه المجموعة من هيدروجين أخضر في مجالات وصناعات متنوّعة، بما في ذلك تلبية احتياجات المجموعة نفسها المرتبطة بتوليد الطاقة، إلى جانب استخدامه لتصنيع مواد البناء وتوليد الطاقة وغيرها من الصناعات القائمة في كوريا الجنوبية.
 
يُذكر أنّ «بوسكو»، وهي شركة تصنيع الحديد التابعة لـ«مجموعة بوسكو»، تملك وفقاً لبيانات صادرة عام 2021 القدرة على إنتاج 42.9 مليون طن متري من الحديد، الأمر الذي يجعلها سادس أكبر شركة منتجة للحديد في العالم والشركة الأكبر محلياً لإنتاج الحديد في كوريا الجنوبية.
 
أما «أكوا باور»، فقد أطلقت شراكة مع «نيوم» السعودية و«إير برودكتس» لتطوير وتنفيذ المشروع الأول من نوعه لإنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع في البلاد. وعند إنجازه بالكامل في عام 2026 سوف يسهم هذا المشروع في إنتاج 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء سنوياً بهدف إزالة الكربون من الكثير من الصناعات، ليصبح بذلك المرفق الأكبر من نوعه على مستوى العالم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 14 السعودية: مبادرة لطاقة خضراء توفر البلايين
2022 / 4 / 8 كندا توافق على مشروع نفطي ضخم مثير للجدل
2022 / 11 / 7 دراسة: الوفيات المرتبطة بموجات الحرّ ترتفع بنسبة 68% خلال 20 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.