Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 22 علماء يطلبون ترخيصاً لتعديل الأجنّة وراثياً
يسعى باحثون في معهد «فرانسيس كريك» البريطاني للحصول على ترخيص باستخدام تقنيّة مثيرة للجدل تتمثَّل في تعديل الأجنّة البشرية من أجل معالجة مشكلة العقم. وأعلنت «هيئة التخصيب البشري وعلم الأجنة» الحكوميَّة أنها تلقَّت طلباً بذلك، مشيرة إلى أنّها ستنظر فيه.
 
ويهدف البحث، بحسب رئيسة الفريق العلمي كاثي نياكان، إلى فهم الجينات التي يحتاج إليها الجنين البشري ليتطور بطريقة صحيحة. ويؤكّد المعهد أنَّ أغراض المشروع بحثيّة بحتة، ولن تستعمل تطبيقاته خارج نطاق البحث العلمي، ولكن المعرفة التي ستستخلص منه يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الخصوبة.
 
وكان علماء صينيون أثاروا جدلاً كبيراً مطلع هذه السنة بعد نشر تقارير عن تعديلهم جينات أجنة بشرية لأغراض البحث العلمي، ما دفع بالولايات المتحدة، التي ترفض تمويل البحوث التي يتم فيها تعديل جينات الأجنة، إلى إصدار قرار بحظر استعمال التقنية الجديدة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 24 سمكة تضع بيوضها في فم الذكر
2016 / 1 / 4 محطة كهرباء شمسية للاجئين السوريين في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.