Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 5 النروج تسجل رقماً قياسياً عالمياً لمبيعات السيارات الكهربائية
شكّلت المركبات الكهربائية نحو 80 في المئة من السيارات الجديدة المسجلة في النروج العام الماضي، وهو مستوى قياسي عالمي جديد، بحسب أرقام نشرتها هيئة متخصصة، الإثنين.
 
وبدفع من مبيعات سيارات مجموعة تيسلا الأميركية التي تصدّرت قائمة الشركات المصنّعة مع حصة 12,2 في المئة من السوق، بيعت 138 ألفاً و265 سيارة كهربائية جديدة العام الماضي في الدولة الاسكندنافية، أي 79.3 في المئة من إجمالي مبيعات سيارات الركاب الجديدة، وفق المجلس الإعلامي للحركة المرورية.
 
وبذلك حطمت النروج، وهي مُنتِج رئيسي للمواد الهيدروكربونية، وأحد أبرز بلدان العالم على صعيد انتشار السيارات عديمة الانبعاثات، الرقم القياسي الذي سجّلته هي أيضاً عام 2021 (64.5%). 
 
على سبيل المقارنة، شكّلت المركبات الكهربائية 8.6 في المئة من إجمالي السيارات الجديدة المسجلة في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022.
 
وفي كانون الأول (ديسمبر) وحده، استحوذت السيارات الكهربائية على 82.8 في المئة من المبيعات في النروج، إذ سارعت الأسر النروجية إلى اقتناء هذه المركبات قبل دخول زيادة ضريبية حيز التنفيذ.
 
تيسلا تتفوق على "البيتل"
 
وكان طراز Y من تيسلا السيارة الأكثر مبيعاً في النروج العام الماضي، إذ شكّلت نسبته واحداً من كل 10 سيارات مسجّلة جديدة، متقدماً على ID.4 (فولكس فاجن) وEnyaq (سكودا)، وكلاهما من الطرازات الكهربائية أيضاً.
 
ومع بيع أكثر من 17 ألف نسخة، حطمت المجموعة المملوكة للبليونير الأميركي إيلون ماسك الرقم القياسي على صعيد المبيعات المحلية، والذي احتفظ به طراز "بيتل" الشهير من فولكس فاجن منذ سنة 1969.
 
وتهدف النروج إلى أن تكون جميع سياراتها الجديدة خالية من الانبعاثات، أي عاملة بالكامل على الكهرباء أو الهيدروجين، اعتباراً من عام 2025، وتعوّل خصوصاً لبلوغ هذا الهدف على سياسة ضريبية تشجيعية. (عن "أ ف ب ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 27 اليابان تعيد مواد نووية حساسة الى الولايات المتحدة
2016 / 9 / 6 ملايين النحل الأميركي ضحية مبيد زيكا
2022 / 8 / 23 تقرير: 216 مليون شخص قد يهاجروا داخل بلدانهم بسبب تغيُّر المناخ في 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.