Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 13 بيئة تُطلق آلات مبتكرة لتجميع قناني الماء البلاستيكية
في إطار الجهود التي تبذلها "بيئة" للتخلص الآمن من النفايات البلاستيكية، أطلقت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" آلات تجميع قناني الماء البلاستيكية بهدف ترسيخ ثقافة إعادة التدوير وتحقيقاً لِمَفْهُوم الإقتصاد الدائري واسترداد قيمة المواد والتقليل من كمية النفايات المنتجة.
 
تعمل هذه الآلات المتبكرة بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنها التعرُّف على نوع القنينة المستهدفة عن طريق أجهزة التحسس المُدمجة بها. وقد قامت "بيئة" بتوزيع 17 آلة ضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي غطت محافظة مسقط، علماً بأن الشركة ستقوم بالتوسع في توفير هذه الآلات في باقي محافظات السلطنة خلال المرحلة القادمة.
 
وضمن هذا المشروع، قامت شركة "بيئة" بتوقيع إتفاقيات مع عدد من الشركات المحلية لدعم المشروع ضمن مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية. وتنقسم هذه الاتفاقيات إلى نوعين، حيث يتعلّق النوع الأول بمواقع هذه الآلات، فيما يتعلّق النوع الثاني من الاتفاقيات بمنح المكافآت والحوافز الرمزية لمستخدمي هذه الآلات.
 
الجدير بالذكر بأن رؤية عُمان 2040 تركز على تفعيل دور الإقتصاد الدائري، بحيث تتحول السلطنة من الإعتماد على الإقتصاد الخطي (استخراج، تصنيع، تخلُّص)، والإنتقال إلى نهج الاقتصاد الدائري للحفاظ على قيمة الموارد. ويخلق الإقتصاد الدائري فرصاَ لوظائف جديدة، ويساهم في الحدّ من المشاكل الصحية والبيئية ويقلّل من التلوث. علاوة على ذلك يسهم تحسين نظام تجميع النفايات ونقلها والتخلص منها في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وذلك من خلال خفض الانبعاثات من مركبات جمع النفايات ومن المرادم الهندسية بسبب تحلّل النفايات العضوية فيها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 20 الأردن يتعهد تحديث استراتيجيته للطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.