Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 25 بلورة رؤية عربية موحدة للحد من الكوارث
تعقد اليوم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ورشة العمل الاقليمية حول تطبيق الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، التي تنظمها الجامعة العربية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، بمشاركة خبراء من الدول العربية وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بالحد من الكوارث.
ووفقاً لتقرير برنامج الأمم المتحدة الانمائي الذي عُرض في الاجتماع، تأثرت المنطقة العربية أثناء الثلاثين سنة الماضية بأكثر من 330 كارثة طبيعية تسببت في مقتل أكثر من 160 ألف شخص وتأثر بها ما يقرب من 60 مليون شخص.
وأوضح التقرير أن المنطقة العربية تتعرض لسيول عارمة وجفاف وعواصف برية وبحرية وعواصف رملية. ويشكل النشاط الزلزالي خطراً في المنطقة، خصوصاً نظام وادي الصدع الأردني الذي يضع عدداً من البلدان تتضمن الأردن ولبنان وفلسطين وسورية في القائمة الأعلى تعرضاً للزلازل. وأشار إلى زلازل مدمرة أصابت فلسطين عام 1927 ولبنان عام 1956 والمغرب عام 1960 و مصر عام 1992 والجزائر عام 2003.
واعتبر التقرير أن التغير المناخي يؤثر على وتيرة وكثافة الأحداث المناخية الشديدة وهطول الأمطار مع ازدياد الفيضانات. وقدر الأضرار الاقتصادية الاجمالية بنحو 1,3 بليون دولار في السعودية واليمن خلال عام 2008 حتى 2009. وأشار إلى أن تغير المناخ أدى ويؤدي إلى ارتفاع مستوى البحر الأحمر، ما يشكل تهديداً للعديد من المراكز الحضرية الهامة في المنطقة. (عن "الأهرام")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 26 مؤتمر عربي لسلامة الغذاء في بيروت
2013 / 11 / 26 ثلاثة ملايين دولار لنمور نيبال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.